مساحة إعلانية

الأربعاء، 25 يناير 2017

دونالد ترامب رئيس أمريكا الجديد يعد بتنفيذ بناء الجدار العازل على حدود المكسيك لحماية أمن أمريكا الوطنى

فكرة بناء سور طوله نحو 2000 ميل على طول الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك أصبح تنفيذها قريبا جدا ، حيث ذكر دونالد ترامب Donald Trump أنه يخطط ليوم مهم بالنسبة لأمن أمريكا الوطنى ، ويشمل ذلك على إعلان ترامب عن تشييد سور على طول حدود المكسيك وأمريكا.
حيث أنه من المرجح أن يصدق دونالد ترامب Donald Trump  على عدد من الأوامر الرئاسية المتعلقه بشئون الهجرة وتأمين حدود الولايات المتحدة فى الأيام القليلة القادمه.
ومن المتوقع أن تحتوى الإجراءات الجديدة بعض القرارات التى تخضع الوافدين إلى أمريكا من 7 من الدول ذات الأغلبية المسلمة الموجودة فى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط إلى ""تدقيق مشدد" ، مما سيحد كثيرا من قدرة اللاجئين على الوصول إلى أمريكا.
وذكر دونالد ترامب Donald Trump الرئيس الأمريكى الجديد أن غدا يوم مهم وأنه من بين أشياء كثير مهم سنبنى الجدار وذلك على حد قول رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مغردا على تويتر.

تغريدة دونالد ترامب ببناء الجدار العازل لحماية أمن أمريكا
تغريدة دونالد ترامب ببناء الجدار العازل لحماية أمن أمريكا


والجدير بالذكر أن فكرة بناء سور ما بين أمريكا والمكسيك طوله 2000 ميل كانت من ضمن الوعود التى وعد بها ترامب فى حملته الإنتخابية.
ويذكر أن من بين القرارت الجديدة ستشمل بعض الاجراءات من شأنها جعل المدن الأمريكية التى تسمى بملاذات المهاجرين تقوم بالتعاون مع السلطات الأمركية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
ومسمى "ملاذات المهاجرين" سمى بسبب أن هذه المدن هى التى لا تقوم باعتقال القادمين من المهاجرين بشكل غير شرعى بسبب الهجرة غير الشرعية.
وسيقوم ترامب بالاعلان فى موعد لاحق من الاسبوع الحالى عن عدد من القيود على هجرة مواطنى 7 من الدول فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
ومن المؤكد أن اللاجئين سواهجون صعوبات فى اللجوء إلى أمريكا بعد صدور هذه الاجراءات المشدده فى دخول أمريكا ، وقد يؤدى ذلك إلى غضب كبير من قبل المنظمات الحقوقية المعنية بشئوون اللاجئين والمهاجرين تجاه هذه الاجراءات الصادرة من قبل دونالد ترامب Donald Trump الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : موقع بى بى سى

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون